عشاق الروايات السودانية🎀✨
عشاق الروايات السودانية🎀✨
February 16, 2025 at 07:56 AM
*Riwâyât Sâră bưshrâă📚🌸✨:* *#ملح~الحياه 《11》 💛* *#بقلمي~سارة~بشرى*​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​ *★★★ــــــــــــــــــ♡♡♡ـــــــــــــــــــ★★★* ‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏ ​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏ ​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​ ​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​ ‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​ ​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏ ​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​ ‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​ ​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏ ​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​ ‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​ ​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​ ‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​ ​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏ ​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​ ‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​ ​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​ ‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​ ​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏ ​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​ ‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​ ​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​ ‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​ ​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏ ​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​ *رفيف* مراد كان بعاين لي مصدوم بس قبل ما اقول شي تاني ابوي ناداني بصوت عاالي طوالي طلعتاا ليهم قال لي اركبي ركبتا وراا واتلفتا شفتا مراد واقف قدام الباب وبعااين ليناا العربية اتحركت وانا لسه بعااين لييه بديت ابكي كانت رنا جنبي مسكتني من يدي وضغطت علليها مشينا مسااافةة لغاية ما ابوي وقف العربية ونزل سلم ليهو على وااحد ووقف اتكلم معاهو مسااافه وبعدين جاا راجع كملنا مشي لغاية ماوصلنا منطقه بنايتها راقية ووقفنا قدام بيت قدامو في شجر كان حلو بس ماكان عندي وقت اعاين ليهو نزلنا ابوي قال لينا اي زول يختار ليهو غرفة ويرتاح فيهاا البيت كان مفروش جااهز فماعارفة اثاثاتنا حتمشي وين طلعتا فوق واول غرفة دخلتها كانت حلوة جدعتا الشنطه وطوالي رقدتا في السرير دموعي نزلت بزيااادة فجااءة اتذكرتا العشااء مراد كان بذكرني الصلوات برسالة كان مهتمي بصلاواتي اكتر مني انا برااي بقطعهاا عاينتا للساعة لقيت زمن العشااء فات فقمتا عشان اتوضاا اول ما فتحتاا البااب لقيت ساامي في وشي قلتا ليهو عايزه اتوضى قال لي في وضااية جنب الباب لاحظتا ليها تعالي نزلنا سواا اتوضيت ابوي كان واقف بتكلم بالتلفون اديتو نظرة خااطفه ورجعت غرفتي اصللي فرشتا المصلاايه ووقفتا قريت سورة الليل _____________ *عثمان* بعد خلصتا مكالمتي جاني سامي قال لي حيحصل شنو حاالياا قلتا ليهو ولاشي علاقتناا بيهم اتقطعت وخلاااص حاليا انا طالع قال لي ماشي وين قلتا ليهو لازم ااخد اذنك كماان عندي موضوع مهم طلعتا ومشيت على محل منتظريني سلمتا علليهم اسمااعيل قال لي اها صدقتناا؟ كنتا واثق من صحبك شدييد وبتقول خليل مابعملهاا هدا عملها ولا ماعملها خانك ولا ماخانك هزيت رااسي قلتا ليهو واسي حالياا جا وقت الانتقااام انا ماكنتا عايز اعمل كداا ولا حتى بفكر في كداا بس براهو جابها لنفسو ابراهيم ضرب لخليل وفتح الاسبيكر بعد شوية جاهو رد ابراهيم قال ليهو شنو لكن ما اشتقنا يااخ خليل قال ليهو عايز شنو يا ابراهيم ابراهيم قال عايزك تجيني عشان شايفك زعلان فجهزتا ليك اوراق تنازل وحقوق وحاجات كدا عشان ترجعها من حسابك لحساب شركة الاصدقااء مش حابب تعمل كداا يمكن بعد تعمل كدا عثمان يصدقكك ويصالحكك قال ليهو تماام جاايي وقفل.. قلتا يلا يا خليل تعاال وخليني انتقم منك ومن خيانتك بعد سااعة كداا خليل جاا انا كنتا متدسي بس شايفهم ابراهيم اداهو الاوراق المرة دي خليل قرااهم بدقةة قبل مايوقع ولمن اتأكد منهم وقع وكان ماشي وقفو ابراهيم قال ليهو دي اوراق فض الشراكة بيناا انا وقعتا عليها وقع انت كمااان خليل قال ليهو مافاهم بس مشروعي الربح ابراهيم قال ليهو هنا حصلت لخبطه لانو الفاز ماطلع مشروعك حتى انو مشروعك ماكان ضمن ال3الربحو وبعدين مش انت بخشمك قلتا داك ماكان مشروعك خليل قال ليهو بس انا استعملتا كل حقوقي في المشروع داا واذا خسرتا معناها حافلس وماحيكون عندي شي ابراهيم قال ليهو الحياة ربح وخسااارة بس يلاا معليش بس المشروع ماطلع مشروعك انت خسرتا وعشان نوقع مع الشخص الفاايز لازم حضرتك حاليا توقع شكلك ماناوي عاجباك حكاية انك تشيل حق غيرك ولاشنو خليل وقع وختا القلم ومشاا انا جيت طاالع ووقعتا على اوراق شراكتي مع ابراهيم قال لي الف مبرووك شراكتناا قلتا ليهو الله يباارك فيك ______________ *مراد* كنتا قاعد وبعاين لخواتمنا انا ورفيف لمن ابوي جا داخل كانت ملامحو بتبشر بالخير يعني قلتا ليهو خير ياابوي الحصل شنو عاين لي وهو مبسوط قال لي المشروع الربح مامشروعي يا مرااد انا خسرتا بقيت اعاين ليهو مستغرب قلتا ليهو طيب وليه انت فرحااان قال لي خسرتا معناها سبب المشكله البيني انا وعثماان حتتحل حتى رجعتا حقوقي لشركة الصداقة بكرا من الصباح ان شااءالله نمشي ليهو احكي ليهو الحصل وقتها حنتصاافى ونرجع زي ماكنا وهم حيرجعو على البيت قلتا ليهو بالجد متأكد قال لي اي بالجد كنتا متحمس ومنتظرر متيين الصبااح يجي اول ما الواطه فتحت طلعنا انا وابوي وسواا ابوي ضرب لموظف المهمات الصعبه في الشركة وسألو عن عنواان ناس عمي عثمان الجديد ووصفو ليهو وطواالي اتحركنا المنطقه كانت رااقية والبيت كان حلوو ابوي نزل طوالي ودق الجرس انا نزلتا ووقفتا جنب العربية فتح عمي عثمان زااتو اول ما شاف ابوي طلع ليهو بره وقفل الباب وراهو وقال ليهو خيرر ابوي قال ليهو مشروعي ماربح ياعثمان بالعكس خسرتاا انا مبسوط شدييد لانو ما اختارو ولا واحد من مشاريعنا كانت المشكله حتكبر المهم دا كلو كان سوء تفاااهم ورجعتا كل القروش القلتو اني دخلتها في حساابي بس قاطعو عمي عثمان وقال ليهو عاارف ابوي قال ليهو عارف شنو عمي قال عارف انو مشروعك خسرر بس اساسا من البدايةة هو كان خسراان انت ماربحتا شي ياخليل الحصل كان مجرد تمثيليه عشان يكشفوك على حقيقتك قداامي كانو بحكو لي وانا مابصدق فقالو لي في تمثيليه صغيرة حتحصلل حتوريك وش صحبك الحقيقي انا مش قلتا ليك حانتقم منك؟ رجعتا منك مبالغ الشركة ولا مارجعتها؟ رجعتها خليتك تقع في الارض بعد ماكنتا محللق فووق وفرحان بنفسك ولا ماخليتك؟ خليتك حاليا يا خليل انت ماعندك شي غير اسمك خير مصدوم ابدا ماتنصدم ايوا نعم انا اتفقتاا مع اسماااعيل وابرااهيم عشان ادمرك زي ماكنتا عايز تدمرني ونجحتا في مهمتي وحاليا اتفضل من غير مطرود ماعايز اشوف وشك تااني جيت وقفتا جنب ابوي عمي عاين لي من فوق لتحت وقال ماعايز اي علاقه تربطني بيكم كنتا بعاين ليهو بكسرة وهو بعاين لي باستهتار ودخل وقفل الباب ابوي انصدم لدرجة انو بقا مابتحرك مسكتو واتحركنا على العربية فتحتا الباب وساعدتو يطلع واتحركنا على البيت ابوي طول الطريق ساااكت لغاية ماوصللنا نزل طوالي ودخل البيت وهو ساكت انا مانزلتا بقيت اعاين من محل مشا عيوني وقعت على خاتم الخطوبة في يدي 🤍 فقلتا بصوت واطي رفيف اكييد رفيف مابتعرف بعمااايل ابوها والا ماكانت رضت هي بتحب ابووي شدييد رفيف انا ربيتهاا بيدي وعلمتها انو ماتقيف مع الظلم وتعاااقب الظااالم مين ماكان اكييد ماعااارفة وانا متأكد اني ماحاتخذل في تربيتي رفيف ماحتخزلني حركتا العربية طواالي ورجعتا لبيتهم دقيت الجرس فتحت لي خالتي احلام سلمت علي قلتا ليها عايز اشوف رفيف قالت لي ياولدي قلتا ليها لوسمحتي ماحاتأخر كم دقيقه بس عشان خاااطر العشررة يا خالتي لوسمحتي قالت لي ساامي وسلاامه ورناا طلعو بس عثماان قااعد جوه ادخل بدون مايحس رفيف قااعده في الحوش التاني بتقرا تعال اوصلك ليها دخلتني ومشيناا عليهاا خلتني ادخل وهي مشت كانت قااعدة وبتعاين للكتااب وشااردة ناديتها طوالي وقفت وجاتني قالت لي مرااد قلتا ليها ابوك غلط في حقنا شدييد يارفيف قالت لي بعد الحصل امبارح ولسه بتقول ابوي الغلط قلتا ليها انتي ماعارفه شي ماعارفة ابوك عمل شنو حكيت ليها الحصل عاينت لي وقالت جاادي كداا اسي انت مصدق الحاجه دي؟ ابوي بعمل كدا في عمي خليل ويخلي في الحديده ليه دايما بتحبو تظهرو انكم مظلومين واننا ظالمين وبعدين ابوك الغلط في حق ابووي ويمكن حتى لو انو ابوي عمل كداا رغم انو ماعملها بس حيكون عملها كرد ليكم قلتا ليها رفيف ماتبقي ظاالمةة اخدت شهيق وزفير وقالت لي صدقني يا مراد حيجي يوم وحتكتشف انو ابوي مظلوم وانتو اتهمتوهو ظلم حتجي راجع عشان تعتذر مني بس وقتها حتكون اتأخرتا وفات الاوان قام قال لي حيجي اليوم دا ووقتها انتي حتكتشفي انو ابوك انسان ظالم وابوي هو المظلوم وحتجي عشان تعتذري مني ووقتها حتكوني اتأخرتي وفات الاوان كان ماشي قلتا ليهو بالجد مامصدقه انك صدقتا شي زي دا عن ابوي قال لي حتى انا ماقادر اصدق انو ابوك طلع كداا جا ختا يدينو في خدودي قال لي ياريتو لو ماطلع كدا وياريت لو دا كلو ماحصل لانو بسببو نحنا خسرنا بعض وانا خسرتك يارفيف... كنتا طالع قالت لي بابا وقفتاا مسااافة عاينتا ليها وعيوني مليانه دموع قولتا ليها ابوك جوه وانتب مصدقاه وظالمه ابوي انا ما ابوك وطلعتا لاقيت عمي عثمان قصااد الباب قال لي بتعمل شنو هنا قلتا ليهو اطمن ماحتشوفني تاني طلعتا ركبتا العربية وعيوني مدمعه وقلتا اتخذلتا في تربيتك يامراد وطوالي طلعتا الخاااتم كنتا عاايز ارميه بس ماقدرتا فدخلتو في العربية وسقتا اثنااء ما انا ساايق ضرب لي عبدالمجيد قال لي ابوي دا تعب وجبناهو المستشفى💔 ________________ *عبدالمجيد* ابوي لمن جا البيت بالجد مابتقدر تعاين ليهو مرتين كان مصدوم لدرجة ماكان قادر يتكلم اتعتر وكان حيقع بس مسكناهو ونحنا بنسألو الحاصل شنو جبنا ليهو مووية ابا يشرب قاام ودخل غرفتوو مشينا كلنا وراهو وحالتو ماكانت طبيعيةة طلع كرتونةة وفتحها وفيها كل صور عمي عثمان والبومات صورنا وكل الذكرياات اي صورة فيها عمي عثمان او واحد من الاولااد شالها رمااها جمعهم كللهم كدا وطلعهم برة ونحنا ورااه جاب كبريته امي مسكتو وقالت ليهو ماتعملها ياخليل ماتحرق ذكريات سنين ماتعملها اي علاقة بيحصل فيهاا سوء تفااهم والا ماتنحلل بس عليك الله ماتعمللها ابوي بصوت عااالي قال ليها فكيني قلتا ليك فكيني بيقول عني خاااين وفي الاخير طلع هو الخااين فكيني ماعااايز اي شي بخصوو في بيتي ماعايز ماع.. قبل مايتم كلمتو جا واقع اتخلعناا امي وعزه بقو يصرخو وانا وعزام سندناهو وطواالي على اقرب مستشفى دخلو يعملو ليهو فحوصااات وانا ضربتا لمرااد كلمتو بعد زي نص ساااعة مراد جا وهو مخلووع قال لي ابوي وين اشرتا ليهو طوالي كان داخل جا الدكتور طالع مراد قال ليهو انا دكتور مراد اخصائي اسنان طمني على وضع ابوي الصحي الدكتور قال ليهو انهياار عصبي وظهر ليهو مصران وكان هاايج شدييد المهم اهتمو بيه وبصحتو وخلي يبعد عن الامور البتوترو وبتخلي يعصب حاليا محولنو على غرفة ادخلو ليهو بعد يصحى قلنا تمام حولوهو للغرفة دخلنا كلناا ابوي فتح وعااين ليناا كلناا نفر نفر قال لينا مراد امشي احجز لينا في اقرب باص حنساافر ابوي ورانا التفااصيل طوالي طلعنا انا ومرااد وعزام قعد معااهم ونحنا طالعين مراد اطااقش مع وااحد ووقع تلفون مراد فالولد وطا ورفع التلفون مداهو لمرااد وربت على كتفو وقال ليهو معلليش يافردة ما انتبهتا وكنتا مستعجلل مراد قال ليهو مايهمك يااخ الولد مشا على الاستقبال سمعناهو بيقول يحيى ابراهيم عندي مقااابلة مع دكتور عمااد وطلعنا ما سمعنا بااقي الكلام مشينا على محطة الباصاات شفنا اول حجز والعصر رجعنا البيت اتلاقيناا معاهم هناك لميناا ملابسنا وستفنا الشنط اي زول محتتااج لحااجة شاالهاا واجرنا كرريز وطبعا الوحيد العندو عربية كان مرااد انا اساسا ماعندي وعزام حقتو كانت حقت الشغلل وابوي يااهو خسرر مراد قال بحصلنا بالعربية امي ابت ابوي قال ليها خلي يعمل العايزو نحنا طلعنا في الكرريز مشينا محطة البااصاات وركبنااا وخلينا مرااد يحصلنا بعربيتوو لغااية ماطلعنا من الخرطوم ______________ *سامي* ما كنتا قادر اقعد في العيادة رغم اي شي في اي محل عندي ذكرياات مع مرااد فقررتا اعرضها للبيع طلعتا منها وقفلتا بابها وختيت فيها لافتة للبيع اتلفتا شفتا مراد جايي علي وقف عاين لي مساااافة وعاين للعيادة قال لي عرضتها للبيع بدون ماتستشيرني قلتا ليهو ماشفتا انو في داعي بس ماتخاف العياادة دي اخر شي كان بربطنا ببعض وحاليا حينتهي حارسل ليك نصيبك تماام كنتا ماشي ناداني قال لي سامي اقيف انا جيت لاني كنتا عاارف اني حالقاك زي الوقت دا اتلفتا عليه وقلتا ليهو خيرر دنقر راسو وقال لي رفيف رفيف يا سامي انت بتعرف انو مستواها ماظاابط محتاجه للز اضغطها شووية خليها تتخرج بمعدل من 4ولفوق نفذ ليها الوعد دا بدلي خليك مركز على صلااتها لانها احيانا بتقطعهاا ماتشوف طولها وعمرها اختك رفيف لسه صغيرة ومحتاجه لزول يراعها وانت كون الزول دا ايوا نعم انت اخوها بس اعتبرني بأمنك عليها ممكن توعدني انك ماتزعلها ابدا ولا تضربها ولا تنهرهاا اكتفيت بأني اهز ليه رااسي قال لي تمام كان مااشي فاتذكرتا عزه قلتا ليهو وانت خلي بالك من عزه عاين لي مسااافةة وبعدها قال تماام ومشاا ركب عربيتو واتحرك بقيت اعاين ليهو يمكن مراد ورفيف اكتر اتنين اتأثرو تأثير سلبي بالمشكله الحصللت 💔طلعتاا ضربت لي رؤى سألتني من رفيف قالت لي بتصل عليها مابترد قلتا ليها حارسل ليك عنوان امشي عليه بتلقي رفيف هناك قالت لي الحاصل شنو ياسامي مالها رفيف قلتا ليها امشي بس وسوقي رواان معااك قالت لي تمااام قفلتا منها ورسلتا ليها العنوان وطلعتا على المستشفى _____________ *سلااامه* يمكن انا اكتر زول مافاااهم شي من الحصل منو الغلطان ومنو الصح منو المعاهو حق ومنو لاا دخلتا ايميلي لقيت رسائل من عزه مرسله لي التصميم النهااائي بشكل كامل وكاتبة لي بتمنى ليك التوفيق رسالتها دي الليله الصباح يعني بعد المشكله الحصلت مادخلت المشاكل في العملل بالجد ماقصرت فعلاا التصميم عجبني شدييد طوالي رسلتو لمازن وقلتا ليهو ابدا شغل عايزو يطلع بالهيئه دي وابتسمتاا طلعتا من الغرفة جيت ماري بالحوش التاني سمعتا صوت بكاا دخلتا شفتا رفيف بتبكي انا ماعارف البت دي ليها كم بتبكي بس اكييد المسااافة طوولت لانو وشها احمر شدييد وخلاااص اتنفخ جيت قلتا ليها حتموتي من البكاا خلااص ماعارفك بتبكي ليه ناس ابوهم طلع خااين كنتي حتعيشي معاه كيف قالت لي بس بس مراد ماخاين قلتا ليها ولدو واي ولد بيطلع زي ابوه حيجي يوم وبخوون قالت لي سلااامه خليني برااي عليك الله قلتا ليها ماتبكي كداا ماكوويس يابت ماردت لي خليتها وطللعتا فتحتا باب الشارع ظهرو لي رؤى وروان روان قالت لي رفيف مالها وين هي وصفتا ليهم محلها وطلعتاا قلتا يلا ان شااءالله يقدرو يهدوهاا ________________ *روان* دخلنا لرفيف وانا ورؤى اتخلعنا من حالتها كانت صعبه شدييد تصعب على الكاافر كانت بتبكي بطريقة نحنا الاتنين ماقدرنا نهديها او نفهم منها شي حاولناا بس كانت بتبكي لدرجة جاها ضيق نفس وكتمت الاتنين صرخناا جريت بقيت افتش في سلااامه زي المجنونةة فتحتا الباب لقيتو قاعد جنبو قال لي روان مالك قلتا ليهو رفيف رفيف ياسلااامه خالتي احلااام جات مخلوعة وهي شايفة بتها مغمي عليها سلااامه شالها وطلعنا كلنا على المستشفى جرينااا بيها جري في الشارع رؤى ضربت لساامي وسلامه ضرب لابو وخالتي احلام ضربت لرنا قالت ليهم جيبوها المستشفى الشغاله فيهاا استقبلتنا رنا في الاستقبااال وكلنا كنا مخلووعين دخلت معاااهم غررفة الفحص وبقينا منتظرين ساامي جاا وبعدو ابوهاا احلام اول ما شاافت عثمان قالت ليهو كلو بسببك بسبب طمعك وتسلطك شوف بتك وصلت وين؟ ان شااءالله مرتاح طمني عايزه اطمن عليك اذا كنتا مبسوط ولالا والله العظيم ياعثمااان بتي تجيهاا حاااجةة ماحاسااامحك طول عمرريي الدكتور جا قال لينا صحت اتعرضت لصدمه وحاليا صحت حاولو ماتضغطو علليها دخلنا ليها كلنا كانت بتعاين للسقف ودموعها ناازله سامي قعد جنبها وقال ليها حاسه نفسك احسن؟ عمي عثمان جا وقف جنب راسها وقال ليها مابستاهلو البتعملي داا وهدا في اول فرصة صحت ليهم سافرو رفيف عاينت ليهو مستغربة قال ايوا نعم مراد ساافر طلعو كللهم لمو حاجاتهم وسافرو رفيف بقت تعاين ليهو مصدومه... *•••••••••••••••••••••••••••••••••••••••••••••••••••••••••••* *★★يتبــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــع★★* *♡بــــــــــــــيــــــــــــــــــــجــــــــــــــة♡*
❤️ 1

Comments